“الصديق الوفي”.. الأهلي المصري يودع آخر أساطير الجيل الذهبي

وكتب اللاعب يوم الثلاثاء على صفحته على الفيسبوك: “كم تأثرت بالدموع وأنا أتابع وشاهدت عرض الحب الرائع والجميل الذي تلقيته من زملائي اللاعبين والمشجعين الرائعين والمخلصين. الآن أدركت مرة أخرى أن الولاء والانتماء لهما ثمن أكثر فأكثر من كل أموال وثروات العالم.

وتابع سليمان: “لا أصدق أن رحلة 11 عامًا قد انتهت وأن مسيرتي الكروية قد انتهت. أتذكر حلم طفولتي وارتديت قميصًا أحمر عندما كنت طفلاً. أتذكر بكل فخر كم كافحت من أجل شرف اللعب للأهلي. مع الأهلي وشكر الأهلي لمست سماء كل المجد والبطولات وأنا فخور بأن الأهلي منحني شرف إعلان اعتزالتي عندما كنت أقف على أكبر مسرح لكرة القدم من مدرجات النادي. بطولة السلام “.

وختم: رحلتي مع الأهلي داخل السجادة الخضراء انتهت. كنت خادما للكيان ولست مجرد لاعب اسمه وليد سليمان. لكن رحلة حبي وانتمائي إلى الجوهر تستمر إلى الأبد. شكرًا لك. “

وهتفت جماهير الاهلي خلال مباراة الفريق الاخيرة بالدوري امام سيراميك كليوباترا اخر لاعب في الجيل الذهبي قائلة “اليمن الشمالي نحبك يا سليمان” و “اللي غدر واللي باع الا للوليد. حاوية سليمان.

وارتدى اللاعبون قمصانًا عليها صورة سليمان قائد الفريق وجناحه الماهر ، وكتب عليها عبارة “شكرًا تشافي” ، والجماهير في ملاعب الأهلي وسلام. رفع صورة نجمه بعبارة: “عهدنا إليك شخصًا ، فكنت في القمة. شكرا لك تشافي “.

وتحدث فتحي مبروك مدرب الأهلي السابق لشبكة سكاي نيوز عربية عن سليمان ودوره في الفريق ، مشيرا إلى أنه “لاعب مقاتل وروح عالية”.

وأضاف مبروك أنه “يقوم بالدور المطلوب منه بسبب إمكانياته الكبيرة” وتحدث عن الموقف ضد الزمالك في يوليو 2015: “في ذلك الوقت طلبت منه لعب دور الظهير الأيسر رغم أنه لاعب هجومي. وفعل ما هو مطلوب وفاجأني على أرض الملعب “.

أطلق محمد يوسف ، المدرب السابق للفريق الذي قاده إلى لقب دوري أبطال إفريقيا 2013 ، سليمان “مثل الأهلي”.

ونقل يوسف ، في مقابلة مع سكاي نيوز عربية ، عن روح سليمان القتالية في دوري أبطال إفريقيا 2013 ، والتي توج بها الأهلي بعد فوزه على أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي في النهائي ، موضحًا أنه كان عدائيًا رغم ركبته. الصدمة لحضور تتويج البطولة قبل إجراء الجراحة.

وتابع: “وليد سليمان كان له دور فعال في إنهاء مسيرة الأهلي في هذه البطولة والوصول إلى النجمة الثامنة بعد أن سجل هدف الفوز على ليوبارد في الدور الثالث في الكونغو ، ليمنح الفريق أول 3 نقاط. ويبقى يأمل في المنافسة على التأهل من المجموعة إلى نصف النهائي “.

وغرد نجم الأهلي السابق محمد أبو تريكة برسالة لسليمان يقول فيها: “الصديق الحقيقي هو الذي ياتيك عندما يرحل الجميع عنك ، في حياتي قليل منهم”. التاريخ الأسطوري والبطولات الأسطورية مع النادي الأهلي معادلة كتبت للخلود وذاكرة رائعة شكرا لك تشافي وباقي قصة نجم.

وتبعه مدافع الأهلي ومصر السابق: “اللاعب الذي كنت أرغب فيه في الأهلي قبل أن يأتي وأراهن عليه كثيرًا وهو يراهن دائمًا. فنان وحاوية. شكرا لك يا وليد سليمان “.

انتقل اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا إلى الأهلي في صيف 2011 من إنبي ، حيث أمضى 11 عامًا بالقميص الأحمر ، حقق خلالها 5 بطولات دوري ، وبطولتين لكأس مصر ، و 3 بطولات سوبر مصرية ، و 4 بطولات أفريقية. ، وبطولة واحدة للاتحاد الإفريقي ، كما نجح الأهلي في إحراز برونزية بطولة العالم للأندية الإماراتية في فبراير الماضي.

وخاض سليمان خلال هذه الفترة 295 مباراة بقميص الأهلي سجل فيها 68 هدفا وقدم 48 تمريرة حاسمة.

لكن مسيرة سليمان الدولية لم تكن في نفس المسار من الاستمرارية والتشكيلة ، حيث خاض 28 مباراة دولية لمصر ، وسجل هدفًا وسجل 3 أهداف.