رابط و خطوات حجز موعد وزارة الخارجية السعودية لتصديق الوثائق
رابط وخطوات حجز موعد وزارة الخارجية السعودية لتصديق الوثائق

رابط و خطوات حجز موعد وزارة الخارجية السعودية لتصديق الوثائق , يبحث العديد من الأشخاص في المملكة العربية السعودية عن طريقة حجز موعد وزارة الخارجية السعودية لتصديق الوثائق، بعد أن أتاحت الوزارة خدماتها الإلكترونية المتاحة لهذا الغرض.

يتسائل العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية، بواسطة محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي، عن كيفية الحصول على رابط والخطوات لحجز موعد في وزارة الخارجية السعودية لتصديق الوثائق، كما يتم الاستفسار عن آلية حجز الموعد وتصديق الوثائق إلكترونيًا في المملكة العربية السعودية .

بدأت وزارة الخارجية السعودية في تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية التي تساعد على تبسيط وتسريع إجراء العديد من المعاملات والإجراءات بالنسبة للمواطنين والمقيمين في المملكة. ومن بين هذه الخدمات، إطلاق خدمة حجز موعد وزارة الخارجية وخدمة تصديق الوثائق بشكل إلكتروني كأبرزها.

 

خطوات حجز موعد وزارة الخارجية السعودية لتصديق الوثائق :

تهدف خدمة تصديق الوثائق التي تقوم بها وزارة الخارجية إلى منح قانونية للاستخدام الخارجي للوثائق التي تصدر من داخل الدولة. و في ما يلي نوضح الخطوات التي يراد بها حجز موعد لتصديق الوثائق من وزارة الخارجية السعودية.

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الخارجية السعودية وهو رابط حجز موعد وزارة السعودية .
  •  اختيار خدمات الوزارة، ومن دليل الخدمات الظاهر أمامك اختر خدمة تصديق الوثائق.
  •  تعبئة المعلومات والبيانات الشخصية المطلوبة، وهي كالآتي:

    – الجهة المتقدم لها.

    – الجنسية.

    – الاسم الرباعي.

    – رقم الهوية / رقم الإقامة / رقم جواز السفر.

    – رقم الجوال.

    – البريد الإلكتروني.

  • إضافة الوثائق والمستندات التي يريد الفرد أن يستفيد من خدمة وزارة الخارجية تصديق الوثائق لها بالضغط على أضف وثيقة جديدة، ومن ثم اختيار نوع الوثيقة من القائمة المنسدلة، إلى جانب تحديد عدد الوثائق المراد تصديقها، والنقر على إضافة وثيقة للتأكيد.
  • إدخال رمز الصورة المرئي، والنقر على التعهد بأن البيانات المدخلة صحيحة، ومن ثم النقر على إرسال.
  • ستظهر لك صفحة تضم رقم الطلب، ورقم الفاتورة، بالإضافة إلى توضيح قيمة رسوم تصديق وزارة الخارجية السعودية ، وسدادها عن طريق نظام سداد.
  •  النقر على حجز موعد، واختيار موعد مناسب من المواعيد المتاحة والنقر على إرسال.
  • بعد التأكد من تسديد الرسوم، عليك التوجه إلى مبنى وزارة الخارجية في الموعد المحدد الذي قمت بحجزه من أجل إنهاء أعمال تصديق الوثائق وزارة الخارجية السعودية.
رابط وخطوات حجز موعد وزارة الخارجية السعودية لتصديق الوثائق

 

قيمة رسوم تصديق وزارة الخارجية :

حددت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية رسوماً بقيمة 30 ريالاً سعودياً لتصديق كل وثيقة، حيث تتضمن هذه الرسوم طباعة المستندات والوثائق الرسمية المعتمدة من الوزارة وفق إجراءاتها واختصاصاتها.

طرق سداد رسوم تصديق وزارة الخارجية :

أصبح بالإمكان الآن أنّ تتم عملية سداد رسوم تصديق وزارة الخارجية السعودية، من خلال استخدام إحدى الطرق الأتية:

– أجهزة السحب الفوري المتواجدة في مبنى وزارة الخارجي.

– استخدام نظام سداد الحكومي.

– موقع إنجاز للبعثات في الخارج.