موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي 2023 وانتهاء التوقيت الصيفي

في نهاية فصل الصيف، تتزايد الاهتمام والاستفسارات حول تغيير التوقيت الشتوي وسرعة التغيرات التي حدثت بالفعل، قدمت الحكومة التوقيت الصيفي وتمت زيادة ستين دقيقة تقريبًا في الساعة، وحدث ذلك في اليوم الثامن والعشرين من أبريل عام 2023، مع اقتراب نهاية فصل الصيف، يهدف المواطنون إلى معرفة التوقيت الشتوي وكيفية التغيير المتوقع، ولذلك، أعلنت المنصات الإلكترونية التابعة للوزارة عن تفاصيل شاملة حول تغيير الساعة وبدء التوقيت الشتوي، وسوف نتناول معكم اليوم موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي 2023 وانتهاء التوقيت الصيفي، وكافة التفاصيل، تابعونا.

موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي 2023 وانتهاء التوقيت الصيفي

رد مجلس الوزراء على جميع الاستفسارات وأشار إلى أنه سيتم تنفيذ هذا الجدول الزمني بعد انتهاء فصل الصيف هذا العام، يتوقع أن يبقى حوالي خمسين يومًا حتى نهاية الفصل، سيبدأ التوقيت الشتوي في نهاية أكتوبر المقبل بالتحديد يوم الرابع والعشرين منه، سيتم تحديد الوقت من قِبل المجلس الوزاري عند تأجيل الساعة ستين دقيقة إلى الوراء، وسيعود الوقت إلى ما كان عليه قبل توقيت الصيف.

فوائد تطبيق التوقيت الشتوي والتوقيت الصيفي

تغيير الساعة في التوقيت الشتوي إلى تقليل الأحمال الكهربائية وتكوينه مكلفة بأقل قدر ممكن عندما يكون وقت الشروق قبل الاستيقاظ من النوم، وهكذا يتم تقليل استهلاك الكهرباء، وأيضاً، يعتبر استخدام المدفأة بديلاً عن الكهرباء مما يقلل من الاستهلاك ويوفر للمواطن والحكومة. كما يُقلل من حوادث الطرق في الصباح الباكر للمسافرين.

تم تحديد فترة التوقيت الصيفي من عام 2005 حتى عام 2010 وتم إلغاؤها من قبل الوزارة، ولكن مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف فقد أصبح من الضروري إعادة تفعيل التوقيت الصيفي، بالإضافة إلى ذلك، يتم تخفيف الأحمال للحفاظ على المولدات من الانفجار نتيجة لزيادة درجات الحرارة العالية وارتفاع معدلات الاحتباس الحراري.