موعد انتهاء التوقيت الصيفي وعودة العمل بالتوقيت الشتوي 2023 في مصر

عندما ينتهي التوقيت الصيفي، نجهز أنفسنا لوداع الأيام الطويلة والشمس الساطعة ونستقبل موسم الشتاء وجماله، حان الوقت للتحضير لعودة التوقيت الشتوي، يقوم الناس بتجهيز أنفسهم ويستعدون للاندماج في جو الشتاء، فإن هذه الفترة ليست مجرد تغيير في إعدادات الساعة، بل هي لحظة ننتظرها بشغف لاستقبال فصل جديد مليء بالبرودة والأمطار وأوقات ساحة ودافئة، بمعاودة تطبيق التوقيت الشتوي، وسوف نتناول معكم اليوم موعد انتهاء التوقيت الصيفي وعودة العمل بالتوقيت الشتوي 2023 في مصر، وكافة التفاصيل، تابعونا.

التوقيت الصيفي

مع اقتراب نهاية التوقيت الصيفي، يتجه الناس نحو تغيير في حياتهم اليومية بسبب صوت ساعات المنبه، أعلن مجلس الوزراء في مصر قراره بتبني التوقيت الصيفي، تم تحديد بداية الفترة الصيفية في آخر جمعة من شهر أبريل، حيث تم تقديم الساعة لمدة ساعة، وبالتالي تمت إضافة ستين دقيقة، وهذا يعتبر البداية الأولى لفترة التوقيت الصيفي.

يعمل هذا الإجراء على ضمان الاحتياجات المتنوعة للطاقة، بما في ذلك الكهرباء والوقود، ويهدف هذا القرار إلى خفض استهلاك هذه الموارد الهامة وتحقيق توازن في استخدامها، ويأتي ضمن الجهود المستمرة التي تبذل لذلك.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي

تستمر فترة التوقيت الصيفي التي استمتعنا بها لعدة أشهر، وسيستمر استخدام التوقيت الصيفي حتى يوم الخميس الموافق 26 أكتوبر المقبل، حيث سيتم تأخير عقارب الساعة بدقة في الساعة 23:59 لتصبح الساعة الجديدة.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي وعودة العمل بالتوقيت الشتوي 2023 في مصر

بعد ذلك، سيتم تغيير التوقيت في منتصف ليلة الجمعة إلى السبت، الموافق 27 أكتوبر 2023، حيث ستعاد عقارب الساعة للوراء بمدة ساعة كاملة في الوقت الشتوي، وبهذا، ستتحول الساعة 12:00 إلى منتصف الليل ومن هناك، ستبدأ العمل بالتوقيت الشتوي لمدة ستة أشهر في فصل الشتاء، وهذه الفترة ستستمر حتى نهاية أبريل.

بهذه الطريقة، ستستمر فترة تطبيق التوقيت الصيفي في هذا العام لمدة ستة أشهر كاملة، وفي هذه اللحظة التي ننتظرها بشوق ستشهد تغيرًا في أوقاتنا وروتيننا، بالاقتراب من موسم جديد، ستتاح لنا الفرصة لتجربة تغير في الوقت والاستمتاع بكل لحظة.

موعد الصلوات بعد التوقيت الشتوي 2023 – 2024

عند اقتراب موعد انتهاء التوقيت الصيفي في شهر أكتوبر، سيتم التراجع بالساعة مرة أخرى للعودة إلى التوقيت الشتوي، وهذا سيؤثر على توقيت الصلاة حسب موقعك في مصر،  ستحدث تغييرات في الأوقات لتتناسب مع التوقيت الجديد، وفيما يلي الأوقات المتوقعة

  • صلاة الفجر ستكون في تمام الساعة 4:41 صباحًا.
  • شروق الشمس سيحدث في تمام الساعة 6.15 صباحا.
  • صلاة الظهر ستكون عند الساعة 12:53 ظهرًا.
  • ستتجه صلاة العصر نحو الشرق وستقام في تمام الساعة 4:28 عصراً.
  • عندما يحل المساء، ستغيب الشمس في الغرب وسيكون وقت صلاة المغرب في تمام الساعة 7:30 مساءً.
  • فيما يتعلق بصلاة العشاء، ستكون هناك تحول طفيف في اتجاه القبلة وسوف تكون في الفترة بين الساعة التاسعة مساءً والساعة التاسعة وعشر دقائق مساءً.

هذا التغير في أوقات الصلاة يعكس تغيرًا طبيعيًا في الزمن تدل على قرب انتهاء فترة التوقيت الصيفي، لذلك، ينصح بمراقبة تلك الأوقات لكي يتحقق أداء صحيح وملائم للصلوات.